Monday 21 March 2016

متابعة اهم النصائح لافضل طرق استيراد من الصين

 

فى المقالة السابقة كنا قد بدانا الحديث عن  دليل الاستيراد من الصين لاى رجل اعمال يريد البدأ فى مشروعه الخاص به من اجل استيراد البضائع من الصين بكل سهولة و يسر.

 واستكمالا للحديث الذي قد بدانه فان الاستيراد من الصين لا يعد بالعملية الصعبة ولكن من العمليات التجارية التى تحمل خطورة عالية فى عدد من النواحى يعتبر اهمها جانب التمويل الذي يعد عقبة من العقبات التى تواجه العديد من المستوردين خاصة اذا ضيفت الدولة عليك عبئ الضرائب التى تفرض على المنتجات المستوردة خاصه اذا ما كان يتم تصنيع تلك المنتجات محليا وذلك حتى لا يؤثر على اقتصاد السوق المحلى التى تقوم بالاستيراد اليه.

ففي تركيا على سبيل المثال يفرضون المزيد من الضرائب على المنسوجات و الاقمشة لانه يتم تصنيعها فى تركيا بالاساس ، كم انها تعتبر من افضل البلدان التى يتم الاستيراد منها لاعتبارها الاقرب للبلاد العربية ومنتجاتها اصبحت تحمل ميزة تنافسية عالية و جودة عالية تنافس السوق الصينى حاليا.

ايضا فى حالة استيراد المواد الغذائية او الاجهزة الالكترونية يجب عليك ان تقوم بالاعتماد على المنتجات التى يتم تصديقها وفقا للمعايير و المواصفات العالمية كشركة SGS للتاكد من مطابقة المنتج لمعايير و مواصفات سوقك المحلى.


فى النهايه يجب عليك عند البدء بمشروع الاستيراد من الصين ان تكون على علم و دراية كاملين بالمجال و ان تقوم بالبحث عن المشروع و دراسته من الالف الى الياء حتى تستطيع ان تواجه اى عقوبات يمكن ان تواجهها فى طريقك لبدء مشروعك الخاص

No comments:

Post a Comment